هو دليل إرشادي يحتوي علي المعلومات الأساسية للمعايير الأكاديمية القياسية القومية التي تبنتها الكلية للبرامج الأكاديمية المانحة وأهداف ومواصفات خريجي البرامج التعليمية وبعض المصطلحات الخاصة بالجودة التعليمية.
الموضــــــــــوع
|
رقم الصفحة
|
- رؤية ورسالة وأهداف الكلية
|
2
|
- تعريف المعايير الأكاديمية .
|
3
|
- المخرجات التعليمية الخاصة للبرامج التعليمية ( المعرفة والفهم – المهارات الذهنية – المهارات المهنية والعملية – المهارات العامة والمنقولة ) وفي ضوء ذلك يجب كتابة التوصيف الخاص بالمقرر الدراسي ووضع الامتحان
|
4.3
|
- المواصفات العامة لخريج التربية الرياضية.
|
4
|
- البرامج الأكاديمية المانحة بالكلية ( برنامج طرق تدريس التربية الرياضية – برنامج التدريب الرياضي – برنامج الإدارة الرياضية ) ومواصفات الخريج لكل برنامج , المعايير الأكاديمية القياسية لخريج كل برنامج.
|
8 - 16
|
- مهام أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في ضوء ضمان الجودة والاعتماد للكلية
أولاً : مهام تتعلق بعملية التدريس.
ثانياُ: مهام تتعلق بالاختبارات التطبيقية والشفهية والتحريرية .
|
17- 18
18 - 20
|
- أعضاء هيئة التدريس ومشروعات الجودة في الجامعات .
|
20 - 21
|
- أنماط التعليم , أهمية الاعتماد
|
21
|
- إجراءات الاعتماد الأكاديمي.
|
21 - 22
|
|
22 - 23
|
- الأداء المبني علي نظام الاعتماد, الإستراتيجية , الأهداف الإستراتيجية.
|
23
|
- الاعتماد الأكاديمي , التحسين المستمر, التقرير السنوي ,
- تقرير المقرر , تقرير فريق المراجعين.
|
24
|
|
24- 26
|
- تقويم النواتج التعليمية .
|
26
|
- تقويم الطلاب , توصيف البرنامج , توصيف المقرر.
|
27
|
- التوثيق , المهارات العامة والقابلة للنقل , المنهج , العلوم الإنسانية
- العلوم المتخصصة , لتدريب الميداني
|
28
|
- تقويم الأداء , التقييم الذاتي , تقويم البرنامج
|
29
|
|
30
|
- خطة تقويم المخرجات التعليمية الناجحة.
|
31
|